أفضل 5 برامج تحرير الفيديو Video Editors للكمبيوتر بسيطة وسهلة الاستخدام

أفضل 5 برامج تحرير الفيديو للكمبيوتر بسيطة وسهلة الاستخدام
أفضل 5 برامج تحرير الفيديو للكمبيوتر بسيطة وسهلة الاستخدام

إليكم أسهل وأفضل 5 برامج تحرير الفيديو للكمبيوتر، تساعدك على التعديل على الفيديوهات وتقطيع وتجميع مقاطع الفيديو وتصميم ملفات فيديو رائعة بسهولة كبيرة.

أسهل وأفضل 5 برامج تحرير الفيديو للكمبيوتر

في هذه المقالة على موقع اكاديمية سيجما لعلوم الكمبيوتر؛ نقدم لكم أسهل وأفضل 5 برامج تحرير الفيديو للكمبيوتر مناسبة للمبتدئين والمحترفين. هذه الأدوات المجانية تتيح لك القدرة على تصميم مقاطع فيديو جذابة والتعديل على الفيديوهات الخاصة بك بسهولة فائقة. كما يوفر البعض منها إمكانية تحويل الفيديو إلى جميع الضيغ الأخرى بجودة عالية.

في عالم يهيمن عليه المحتوى المرئي، يمكن أن يساعد الفيديو الجذاب في تعزيز نجاح علامتك التجارية. لكن إنشاء محتوى فيديو مذهل ممكن فقط بمساعدة برنامج التحرير. تحمل معظم أدوات تحرير الفيديو الشهيرة ثمناً باهظاً، ولكن هناك بعض الخيارات الجيدة التي لا تكلف فلسا واحدا. هذه أخبار رائعة لرائد الأعمال الحبيب النجوم. سواء كانت قصص Instagram أو إعلانات Facebook أو شهادات منتجات YouTube، فإن استخدام أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية المتوفرة سيجعل علامتك التجارية تبدو رائعة واحترافية.

في هذه المقالة، قمنا بتجميع أفضل 5 برامج تحرير الفيديو للمبتدئين. وتركز قائمتنا على أكثر برامج التحرير تنوعاً لمقاطع الفيديو التي يمكن أن نجدها. بينما لكل مستخدم احتياجات مختلفة، سيوفر لك هذا الدليل نظرة عامة جيدة على ما يمكن أن تتوقعه من كل محرر فيديو وكيفية الحصول على أفضل النتائج منه.

سواء كنت تستخدم واحداً من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لتحرير الفيديو أو تعمل فقط على هاتفك أو جهازك اللوحي، وسواء كنت مبتدئاً تماماً أو خبيراً في المجال، ستجد أدوات هنا لجعل حياتك أسهل وسير عملك بشكل أسرع . لذا تابع القراءة لاكتشاف أفضل برامج تحرير الفيديو لنظام Windows.

أهمية التسويق عبر الفيديو على الانترنت

يوضح لنا النمو المستمر لموقع YouTube وظهور مقاطع الفيديو على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook أو Twitter أو Instagram أن الفيديو جزء أساسي من تسويق المحتوى. يعد الفيديو أحد المحتويات المفضلة للمستخدمين. لهذا السبب، نقوم بتجميع سلسلة من برامج التحرير الاحترافية والبسيطة.

بادئ ذي بدء، دعونا نلقي نظرة على المزايا التي يقدمها التسويق عبر الفيديو للشركات:

مقاطع الفيديو يستخدمها ملايين المستخدمين يومياً

يصل عدد المستخدمين الذين يستهلكون مقاطع الفيديو بشكل يومي إلى 100 مليون شخص. 9 من كل 10 مستخدمين للإنترنت يتابعون العلامة التجارية التي يحبونها من خلال مقاطع الفيديو التي يشاركونها على الشبكة. تشير التقديرات إلى أن حركة المرور الناتجة عن مقاطع الفيديو ستتجاوز 80٪ من إجمالي حركة المرور على الشبكة.

سهولة الاحتفاظ بمقاطع الفيديو والراحة في سرد المعلومات

تسعى الأجيال الجديدة إلى السرعة والراحة، وهو أمر يحققه الفيديو تماماً لأنه لا يتطلب أي جهد. علاوة على ذلك، من الأسهل بكثير الاحتفاظ بمقطع فيديو في الذاكرة أكثر من النص، لذلك ستبقى العلامة التجارية في ذاكرة المستخدم لفترة أطول وستعزز صورة العلامة التجارية.

انتشار مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير

المحتويات الأكثر مشاركة على الشبكات الاجتماعية هي مقاطع الفيديو. البعض منهم ينتشر بسرعة. المحاكاة الافتراضية هي شيء ترغب فيه كل شركة لمقاطع الفيديو الخاصة بها، رغم أنه ليس من السهل تحقيقه. عليك أن تجد نوع الفيديو الذي يرضي المستخدمين المستهدفين للشركة.

مقال مقترح:  برنامج ادوبى بريلود 2018 لنواة 64 بت لتعديل الفيديو وتحويله وإخراجه | Adobe Prelude CC 2018

سهولة التعرف على العلامة التجارية للشركة من الفيديو

يؤكد ما يقرب من 90٪ من المستخدمين الذين يجرون عمليات شراء عبر الإنترنت أن فيديو العلامة التجارية (سواء كان توضيحياً أو ترويجياً) يساعدهم في اتخاذ قرار الشراء. إذا قامت الشركة بتضمين مقاطع فيديو على الصفحة المقصودة لموقعها على الويب، فسيزيد التحويل بنسبة 80٪.

تحسين مدى تواجد الزائر داخل موقعك من خلال الفيديو

يزداد الوقت الذي تقضيه صفحة الويب عندما نقوم بتضمين مقطع فيديو فيها، مما يساعد على تحديد الموقع الطبيعي في نتائج محركات البحث. وفقاً لدراسة، تزداد فرص الظهور في نتائج بحث Google بنسبة 50٪ إذا اخترت استراتيجية تسويق فيديو جيدة.

ازدياد اهتمام منصات السوشيال ميديا بالفيديوهات

المنصات الاجتماعية تراهن بالفعل على مقاطع الفيديو. يوفر Twitter بالفعل إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو وتحريرها، ويريد Facebook تحسين استهلاك بيانات المستخدم من خلال شبكة QuickFire.

لا يجب أن تكون حملات التسويق عبر الفيديو مكلفة. سيعتمد ذلك على احتياجات كل شركة، ولكن كما هو موضح في بداية المقال، هناك العديد من الأدوات المجانية التي تدعم تسويق الفيديو. أدناه ستجد قائمة بأدوات تحرير الفيديو. ألقِ نظرة الآن لاكتشاف أي منها يمكنه مساعدتك. لتحقيق أقصى استفادة من تسويق الفيديو، تحتاج إلى أداة تحرير فيديو ممتازة تلبي توقعات المستخدمين.

أفضل 5 محررين للفيديو لتعزيز تسويق الفيديو الخاص بك

أولاً: FlexClip

إنه محرر فيديو مجاني على الإنترنت يمكّن المستخدمين من إنشاء فيديو رائع ببضع نقرات. باستخدام القوالب المختلفة المعدة مسبقاً، يمكن للجميع الحصول على فيديو مذهل بسهولة. لا حاجة للتنزيل أو المهارة.

أفضل 5 برامج تحرير الفيديو للكمبيوتر بسيطة وسهلة الاستخدام

ثانياً: VSDC Free Video Editor

على الرغم من أنه برنامج ترخيص مجاني، إلا أنه متوافق مع معظم تنسيقات الفيديو. وله العديد من الوظائف المتقدمة لإنشاء محتوى احترافي، نذكر من بينها: تحويل الكائن، والمؤثرات الصوتية المتقدمة، وتصحيح الألوان.

أفضل 5 برامج تحرير الفيديو للكمبيوتر بسيطة وسهلة الاستخدام

ثالثاً: HitFilm Express

إنه برنامج مجاني لتحرير الفيديو تم تطويره بواسطة FXHome. يتضمن مكتبة بها أكثر من 120 مؤثراً خاصاً يمكننا تطبيقها على مقاطعنا، بالإضافة إلى التحولات، وتحرير الضفيرة، والتأثيرات ثنائية وثلاثية الأبعاد.

أفضل 5 برامج تحرير الفيديو للكمبيوتر بسيطة وسهلة الاستخدام

رابعاً: Hyperlapse

تم إطلاقه بواسطة Instagram، وهو يسمح لك بتحرير مقاطع الفيديو من خلال توليف المحتوى وتعديل سرعته ثم نشرها إما على Instagram أو Facebook. يمكنك اختيار سرعة المقطع بين 2 و 12 مرة أعلى من المعتاد.

أفضل 5 برامج تحرير الفيديو للكمبيوتر بسيطة وسهلة الاستخدام

خامساً: Inshot

إنه تطبيق أساسي وبسيط، لذا فهو سهل الاستخدام للغاية. يسمح لنا بقص مقاطع الفيديو وإضافة موسيقى خلفية وبعض مرشحات الألوان الرائعة.

أفضل 5 برامج تحرير الفيديو للكمبيوتر بسيطة وسهلة الاستخدام

فى الختام

يجب ألا تهمل الشركات التي تنوي تعزيز صورة علامتها التجارية للمستخدم أو التي تتمتع بحضور رقمي ممتاز على الإنترنت التسويق السمعي البصري. حيث توفر كل هذه التطبيقات الأدوات اللازمة لإنتاج محتوى سمعي بصري عالي الجودة. معظمها مجاني أو بسعر منخفض للغاية. لذا، انتقل إلى كل هذه الأدوات وقم بتكييف استراتيجيات تسويق الفيديو الخاصة بك من الآن فصاعداً لتحسين حركة المرور على الويب ووضع العلامة التجارية.

وعلينا ألا ننسى أن هناك العديد من برامج مونتاج وتحرير الفيديو الاحترافية الموجودة على موقعنا، ومن أهمها:

  1. برنامج مونتاج مجاني للكمبيوتر بدون علامة مائية OpenShot Video Editor
  2. تحميل برنامج مونتاج الفيديو بحجم صغير للكمبيوتر NCH VideoPad Video Editor كامل
  3. برنامج تحرير الفيديو والمونتاج للكمبيوتر AVS Video Editor كامل
  4. تحميل برنامج MAGIX Vegas Pro 18 كامل للكمبيوتر أفضل برنامج مونتاج فيديو
  5. كامتازيا ستوديو 9 كامل بالتفعيل مدى الحياة لتصوير وعمل الشروحات | Camtasia Studio Full
  6. برنامج Cyberlink PowerDirector كامل لمونتاج وتعديل وتحرير الفيديو
  7. جميع اصدارات ادوبي بريمير من CS2 إلى CC 2018 كاملة | All Adobe Premiere Pro

نبذة عن الكاتب | Ibrahim

إبراهيم أحمد / مصرى / مهندس صيانة الكمبيوتر وماكينات تصوير المستندات. أهوى التدوين وكل ماهو جديد فى مجال الكمبيوتر والانترنت. هدفى توفير البرامج والاسطوانات إلى كل عربى بطريقة مبسطة ومساعدة كل إنسان فى استخدام جهازه الشخصى على اكمل وجه. ==== تحت شعار ==== ( ساعد نفسك بنفسك ولاتبخل فى مساعدة الآخرين )

مقال مقترح ( قد يهمك )

برنامج تعديل وتحويل الفيديو WonderFox HD Video Converter Factory Pro كامل

برنامج تعديل وتحويل الفيديو WonderFox HD Video Converter Factory Pro كامل

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.