كيفية استرجاع الملفات المحذوفة أو المفقودة من الكمبيوتر

آخر تحديث : 23 يوليو، 2021

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة أو المفقودة من الكمبيوتر
كيفية استرجاع الملفات المحذوفة أو المفقودة من الكمبيوتر

شرح كيفية استرجاع الملفات المحذوفة أو المفقودة من الكمبيوتر نهائياً بثلاث خطوات بسيطة وسهلة للغاية، لاستعادة ملفات الصور والفيديو والمستندات والملفات المضغوطة التي تم حذفها من الهارد أو الفلاشة عن طريق الخطأ أو القصد.

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة / المفقودة من الكمبيوتر

يمكن أن يحدث فقدان البيانات في أي وقت لأي شخص في أي مكان دون سابق إنذار. يحدث ذلك عندما يتم اختراق معلوماتنا القيمة المخزنة على جهاز ذاكرة. قد يكون هناك العديد من الأسباب لفقدان البيانات مثل الحذف العرضي، أو الإصابة بالبرامج الضارة، أو انقطاع التيار الكهربائي، أو تنسيق الجهاز، وما إلى ذلك.

عندما نفقد ملفات مهمة، يكون رد فعلنا الأول هو الذعر. ولكن لا يوجد ما تخشاه حقاً، إذا كنت تستخدم برنامجاً جيداً لاستعادة البيانات مثل AnyRecover من iMyFone. إنه قادر على العثور على الملفات المفقودة من أي نوع من أجهزة التخزين في بضع خطوات فقط. في هذا الموضوع سوف نستعرض سوياً شرحاً مبسطاً عن كيفية استرجاع الملفات المحذوفة / المفقودة من الكمبيوتر بثلاث خطوات سهلة باستخدام هذا البرنامج الرائع.

مميزات برنامج AnyRecover Data Recovery

قبل أن نبدأ في شرح كيفية استرجاع الملفات المحذوفة / المفقودة من الكمبيوتر ببرنامج iMyFone AnyRecover دعونا نتعرف على بعض مميزاته كما يلي:

واجهة مستخدم بديهية

يحتوي برنامج AnyRecover Data Recovery على واجهة مستخدم سهلة الاستخدام للغاية، مما يجعل من السهل جداً حتى على المبتدئين استعادة ملفاتهم المفقودة في بضع دقائق فقط. عند بدء التشغيل، يعرض iMyFone AnyRecover جميع أجهزة التخزين التي اكتشفها الكمبيوتر. قد يشمل ذلك محركات الأقراص الثابتة والأجهزة الخارجية والأقسام.

برنامج استرجاع الملفات المحذوفة والمفقودة من الكمبيوتر

يستعيد البيانات المفقودة من جميع الأجهزة

يدعم iMyFone AnyRecover استعادة البيانات من جميع أنواع أجهزة الذاكرة تقريباً. تتضمن قائمة الأجهزة المدعومة محركات الأقراص الصلبة ومحركات الأقراص الثابتة ومحركات أقراص USB المحمولة وبطاقات SD والكاميرات الرقمية ومحركات الأقراص الصلبة الخارجية وكاميرات الفيديو ومشغلات الموسيقى المحمولة ومحركات الأقراص المضغوطة ومحركات القلم وبطاقة microSD والمزيد.

في الواقع، برنامج استعادة الملفات المحذوفة AnyRecover يدعم أي جهاز تخزين بيانات يحتوي على أنظمة ملفات NTFS أو FAT16 أو FAT32 أو exFAT أو HFS + أو APFS. ويغطي كلاً من جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows و Mac.

مقال مقترح:  برنامج ApowerRecover لاستعادة الملفات والصور المحذوفة

يستعيد جميع أنواع الملفات

برنامج استرجاع الملفات المحذوفة هذا قادر على استرداد جميع أنواع الملفات التي نواجهها على جهاز الكمبيوتر. في الواقع، يدعم أكثر من ألف نوع مختلف من الملفات التي يمكنه التعرف عليها واستعادتها. أثناء عملية المسح، فإنه يضع جميع الملفات المكتشفة في فئات أنواع الملفات الخاصة بها. هناك ست فئات واسعة من أنواع الملفات التي يمكننا الاختيار من بينها – المستندات والصورة والصوت والفيديو والمحفوظات وغيرها.

يمكن أن يؤدي اختيار أحد أنواع الملفات بعد الفحص إلى توفير وقت المستخدم لأن المستخدم لا يضطر إلى المرور بقائمة ضخمة من الملفات المفقودة المكتشفة. يمكننا ببساطة تحديد فئة من الملفات وفئة فرعية لأنواع الملفات للبحث عن الملفات المفقودة.

طريقة استعادة البيانات والملفات المخذوفة في ثلاث خطوات سهلة

يحتوي برنامج استرجاع الملفات المحذوفه AnyRecover على واجهة مستخدم تشبه معالج أو خطوات استعادة الملفات المحذوفة. حتى المبتدئين يمكنهم استخدام AnyRecover لاستعادة الملفات المفقودة في بضع دقائق فقط. تتضمن العملية برمتها ثلاث خطوات فقط:

الخطوة الأولى: اختر موقعاً للمسح الضوئي

يجب عليك تثبيت iMyFone AnyRecover على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac. بعد ذلك، يمكنك تشغيله وتحديد موقع للمسح الضوئي. ثم انقر فوق “Start“.

طريقة استعادة البيانات والملفات المخذوفة في ثلاث خطوات سهلة

الخطوة الثانية: فرز نتائج المسح

سيبدأ في فحص الموقع المحدد بحثاً عن أي ملفات مفقودة. أولاً، يقوم بإجراء مسح سريع، متبوعاً بمسح عميق. هذا الأخير أكثر شمولاً. إذا كان بإمكانك رؤية الملفات التي تريدها، يمكنك حتى إيقاف عملية المسح.

طريقة استعادة البيانات والملفات المخذوفة في ثلاث خطوات سهلة

الخطوة الثالثة: استرجع ملفاتك

بمجرد ظهور نتائج الفحص أمامك، كل ما عليك فعله هو تحديد الملفات التي تريد استردادها والنقر فوق الزر “Recover“. يجب عليك اختيار مجلد وجهة لحفظ الملفات المستردة. قبل استعادة ملف، يمكننا حتى رؤية معاينته في نافذة AnyRecover.

طريقة استعادة البيانات والملفات المخذوفة في ثلاث خطوات سهلة

الخلاصة:

iMyFone AnyRecover هو برنامج ذكي لاستعادة البيانات قادر على استعادة أي نوع من الملفات من أي نوع من الأجهزة تقريباً. وهو يدعم جميع أنظمة الملفات الشائعة ويستعيد البيانات من جميع سيناريوهات فقدان البيانات. تم تصميمه مع التركيز على سهولة التشغيل، ويمكن استخدامه من قبل المستخدمين المتمرسين والمبتدئين على حد سواء.

بعد اكتمال الفحص يمكنك معاينة الملفات المحذوفة التي يمكن استعادتها. بالإضافة إلى إمكانية استرجاع ما يصل إلى 8 ملفات بشكل مجاني. وفي حالة كنت ترغب في استعادة جميع الملفات المحذوفة كاملة؛ سوف تحتاج إلى شراء البرنامج لاستعادة الملفات على جهازك.

نبذة عن الكاتب | Ibrahim

إبراهيم أحمد / مصرى / أعمل في مجال صيانة الكمبيوتر وماكينات تصوير المستندات. أهوى التدوين وكل ماهو جديد في مجال الكمبيوتر والانترنت. هدفي توفير البرامج والاسطوانات إلى كل عربي بطريقة مبسطة ومساعدة كل إنسان في استخدام جهازه الشخصى على أكمل وجه. ==== تحت شعار ==== ( ساعد نفسك بنفسك ولا تبخل في مساعدة الآخرين )

مقال مقترح ( قد يهمك )

كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الايفون

كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الايفون في خطوات بسيطة

كيفية استعادة الرسائل المحذوفة على iPhone

كيفية استعادة الرسائل المحذوفة على iPhone

4 تعليقات

  1. وين المفتاح يا مهندس

  2. كيف يمكنني استعادة ملفات محذوفة من سلة المحذوفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.