Eset Sysrescue Live CD | اسطوانة الانقاذ والقضاء على الفيروسات

آخر تحديث : 25 سبتمبر، 2019

Eset Sysrescue Live CD
Eset Sysrescue Live CD

تحميل اسطوانة ايست Eset Sysrescue Live CD، اسطوانة الانقاذ والقضاء على الفيروسات نهائيا من جهازك ومن ملفات النظام، الاسطوانة عبارة عن ملف ISO يمكن حرقه على فلاشة USB او اسطوانة CD/DVD والإقلاع بها من البوت من خارج الويندوز أثناء تشغيل الكمبيوتر.

تعريف اسطوانة الانقاذ Eset Sysrescue Live CD

Eset Sysrescue Live CDاسطوانة Eset Sysrescue Live CD هى اسطوانة القضاء على الفيروسات نهائيا حيث أنها تعمل من البوت من خارج الجهاز لانتزاع الفيرس من جذوره نهائيا وتنظيف ملفات النظام من أي فيروسات أو برامج ضارة أو برمجيات خبيثة. اسطوانة الانقاذ والقضاء على الفيروسات Eset Sysrescue Live CD هى من إنتاج شركة إيست الشهيرة في مجال الحماية والقضاء على الفيروسات.

وقد سبق أن قدمنا لكم اسطوانة كاسبر سكاي للطوارئ والقضاء على الفيروسات من خلال موقعنا موقع اكاديمية سيجما لعلوم الكمبيوتر، والآن في هذا المقال أقدم لكم اسطوانة Eset Sysrescue Live CD لحذف الفيروسات نهائيا من جهازك، حتى تتمكن من تنظيف الجهاز والقضاء على جميع الفيروسات التي قد أصابت ملفات النظام وحذفها من جذورها بدون ترك أي بقايا من تلك الفيروسات داخل الجهاز.

أحياناً كثير تصاب أجهزتنا بالفيروسات والبرمجيات الضارة والملفات الخبيثة التى تضر بنظام التشغيل وقد تتسبب في فقدان البيانات وقد تضر في بعض الأحيان بالهارد، وللعلم فإن برامج الحماية من الفيروسات المثبتة على الجهاز لاتعمل في هذه الحالات بنسبة 100 % حيث أنها متواجدة بالفعل على الجهاز المصاب بالفيروسات. وعندما تقوم بفحص جهازك ببرنامج الانتي فيرس المثبت على جهازك فإنه يظهر لك أنه قد أمسك بعدد معين من الفيروسات و تقوم بحذفها، وتظن أنك بذلك قد نظفت جهازك من الفيروسات نهائيا وهذا مايظنه العديد من مستخدمين الحواسيب.

هذا الظن خاطئ تماماً

لأن برنامج الحماية من الفيروسات المثبت على جهازك مهمته الأولى حمايتك من الفيروسات التى تأتى إلى جهازك سواء من فلاشة أو هارد خارجى أو الانترنت. وهذا هو دوره الفعال وليس دوره هو تنظيف جهازك من الفيروسات المتواجدة عليه بالفعل.

لأن هذه الفيروسات التى بالفعل موجودة داخل الجهاز وداخل ملفات النظام تطور من نفسها لمواجهة برنامج الحماية الموجود معها على نفس الجهاز، وبعض الفيروسات تجد الطريقة التى تحتال بها على برنامج الحماية والبعض الآخر لا يستطيع الاحتيال عليه.

برنامج الحماية عندما تقوم بفحص جهازك فإنه يستطيع الإمساك ببعض الفيروسات التى لم تستطيع الاحتيال عليه وبالطبع يفلت منه البعض الآخر الذى استطاع أن يحتال على برنامج الحماية، والبعض الآخر من الفيروسات عندما يصيب ملفات النظام والسيستم فإن برنامج الحماية قد يستطيع اكتشافه ولكنه لايستطيع حذفه من ملفات سيستم النظام.

مقال مقترح:  حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز 10 و 11

ولهذا السبب يأتي دور اسطوانات الإنقاذ والقضاء على الفيروسات نهائيا

والعديد من شركات إنتاج برامج الحماية تقوم بإنتاج هذه الأسطوانات ومن هذه الشركات هى شركة كاسبر والتى سبق أن قدمنا منها اسطوانة kaspersky rescue disk 10 iso download، وشركة ESET التى نقدم منها اسطوانة Eset Sysrescue Live CD.

باستخدام اسطوانة حذف الفيروسات من الكمبيوتر Eset Sysrescue CD تستطيع القضاء نهائياً على جميع الفيروسات المتواجدة على الجهاز والهارد، وأيضاً القضاء على الفيروسات التى أصابت ملفات النظام والسيستم التى تكون من الصعب على برامج الحماية القضاء عليها.

شاهد أيضاً: أقضل اسطوانة حذف الفيروسات واتقاذ وصيانة الجهاز COMSS Boot USB

شرح استخدام اسطوانة Eset Sysrescue CD للقضاء على الفيروسات

في البداية أحب أن أتطرق إلى أن Eset Sysrescue CD للقضاء على الفيروسات بصيغة Iso تعمل من البوت من خارج الجهاز وليس من داخل الويندوز. ولكي تستخدم اسطوانة القضاء على الفيروسات Eset Sysrescue CD، يجب تحميل الاسطوانة في البداية، ثم قم بحرقها على فلاشة USB أو اسطوانة CD واضبط إعدادات الجهاز للإقلاع من الفلاشة او الاسطوانة على حسب ماقمت بنسخ ملف Iso عليه.

وستفتح معك اسطوانة Eset Sysrescue Live CD قبل البدء في فحص جهازك بالاسطوانة يُفضل دائما أن تقم بعمل تحديث لقاعدة البيانات أولاً.

المتطلبات

Supported Systems

  • Microsoft Windows® 8.1 , 8, 7, Vista, XP, 2000
  • Microsoft Windows Server 2000, 2003 (x86 and x64),
  • 2008 (x86 and x64), 2008 R2, 2012, 2012 R2
  • Microsoft Small Business Server 2003, 2008, 2011

 

تم تحديث اسطوانة الصيانة والقضاء على الفيروسات نهائياً Eset Sysrescue CD ISO للإصدار 1.0.18.0 مجاناً بصيغة ISO للحرق على اسطوانة أو فلاشة مباشرة.

تفاصيل البرنامج

الاسم: Eset Sysrescue Live CD
الإصدار: 1.0.18.0
حجم الملف: 636 ميجابايت.
الترخيص: مجاني.
المطور:
ESET

التحميلات

تحميل اسطوانة Eset Sysrescue Live CD لحذف الفيروسات من جذورها نهائياً

file-upload up-4everuploadevuptobox

تحميل الإصدارات السابقة

الإصدار: 1.0.16.0

file-upload up-4everusersdriveuploadevuptobox

الإصدار: بتاريخ 27 يناير 2017

file-upload 3rbup uptobox

للمزيد من اسطوانة الفيروسات: قسم اسطوانات الحماية

لتحميل برامج الحماية: قسم حماية ثانويةقسم حماية أساسية

لتحميل برنامج حرق ونسخ الاسطوانات: قسم برامج الحرق والنسخ

لتحميل برنامج التحميل: قسم مديرو التحميل

لتحميل برنامج فك الضغط: قسم برامج الضغط

لمشاهدة طريقة التحميل من الموقع: طريقة التحميل

للإبلاغ عن رابط لايعمل: أبلغنا عن رابط

نبذة عن الكاتب | Ibrahim

إبراهيم أحمد / مصرى / أعمل في مجال صيانة الكمبيوتر وماكينات تصوير المستندات. أهوى التدوين وكل ماهو جديد في مجال الكمبيوتر والانترنت. هدفي توفير البرامج والاسطوانات إلى كل عربي بطريقة مبسطة ومساعدة كل إنسان في استخدام جهازه الشخصى على أكمل وجه. ==== تحت شعار ==== ( ساعد نفسك بنفسك ولا تبخل في مساعدة الآخرين )

مقال مقترح ( قد يهمك )

اسطوانة حذف الفيروسات وانقاذ الملفات وصيانة الهارد والجهاز | COMSS Boot USB

برنامج افيرا انتي فايروس برو نسخة كاملة Avira Pro full

برنامج افيرا انتى فيرس برو نسخة كاملة أحدث إصدار | Avira Antivirus Pro Full

8 تعليقات

  1. ا / ابراهيم
    لو سمحت بعد لما ادخل على اسوانه النود من البوت لما بيجي اعمل ubdate للبرنامج بحتاج ادخل على شبكة الواي فاي فيا ريت تشرح طريقه كيفيه الاتصال عن طريق السلك او الواي فاي علشان نعرف نعمل تحيث لبرنامج النود

  2. م / ابراهيم
    شكرا على سرعه الرد و نظام التشغيل المستخدم في اسطوانه الانقاذ Eset هو نظام لينكس ودا بيتحاج اعدادات لتشغيل النت على شبكات الواي فاي او السلك .

  3. كيف تحديث قاعدة البيانات وانا داخل البوت ؟

  4. الله يبارك في حضرتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.