برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi وايرلس مجانا وتوزيع شبكة الانترنت على جميع الأجهزة

آخر تحديث : 18 مارس، 2018

تحميل برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi وايرلس مجانا
تحميل برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi وايرلس مجانا

تحميل برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi وايرلس مجانا Convert PC to Wifi Router
البرنامج المجانى Mars WiFi ، وبرنامج Baidu WiFi Hotspot المجانى ، بالإضافة إلى برنامج كونكت فاى هوت سبوت Connectify Hotspot برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi وايرلس ومشاركة الانترنت مع جميع الأجهزة باستخدام تقنية الوايرلس ، وإنشاء شبكة انترنت خاصة باستخدام الانترنت العادى المتصل بجهازك .
بروابط تحميل مباشرة .

تحميل برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi وايرلس مجانا

تحميل برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi وايرلس مجاناهذه المقالة سوف نقدم فيها تحميل برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi وايرلس مجانا Convert PC to Wifi Router ، برنامج تحويل جهاز الكمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi وايرلس ومشاركة الانترنت مع جميع الأجهزة باستخدام تقنية الوايرلس ، والتى تتيح لك تحويل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى راوتر واى فاى لمشاركة الانترنت مع أى جهاز آخر يدعم خاصية الـ Wifi ، أى أنك يمكنك صناعة شبكة انترنت واى فاى خاصة بك والتحكم الكامل فى هذه الشبكة وذلك باستخدام أحد البرامج الشهيرة فى هذا المجال منهم :

  1. برنامج كونكت فاى هوت سبوت Connectify Hotspot المتخصص فى تحويل جهاز الحاسوب إلى راوتر خاص .
  2. و البرنامج المجانى MarsWiFi
  3. برنامج Baidu WiFi Hotspot المجانى

برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi وايرلس مجانا Convert PC to Wifi Router ، يساعدك على صناعة شبكة انترنت خاصة بك من خلال جهاز الكمبيوتر الموجود لديك باستخدام الانترنت الواصل للجهاز سواء أكان انترنت بواسطة سلك أو وايرلس ، فيمكنك من خلال الانترنت الواصل بجهازك أيا كان نوعه من إنشاء شبكة انترنت خاصة بك والتحكم الكامل فى هذه الشبكة ، حيث تستطيع تسمية الشبكة بالاسم الذى تريده ، وتعيين كلمة مرور ( باسورد ) لهذه الشبكة والتى لن يستطيع أى شخص من الولوج إلى شبكتك إلا عن طريق إدخال هذا الباسورد ، كما يمكنك تحديد أجهزة معينة للإتصال بشبكتك الخاصة .

شاهد أيضا :

انتشار استخدام الواى فاى Wifi

وبالطبع الجميع يعلم تقنية الواى فاى Wifi والتى انتشرت بشكل كبير حول العالم وأصبحت تتطور فى استخداماتها ، حيث أصبحت تستخدم فى توصيل الانترنت وقد لاقت رواجا كبيرا فى هذا المجال ، نظرا لأنه يمكن توصيل الانترنت باستخدام تقنية الواى فاى Wifi بين العديد من الأجهزة سواء كان كمبيوتر أو لابتوب أو أجهزة محمول فى نفس الوقت وبسرعة كبيرة جدا وذلك بدون استخدام الأسلاك ، والتخلص من جميع المشاكل المتعلقة باستخدام تلك الأسلاك .

فمع تقنية الواى فاى أصبح توصيل الانترنت إلى الأجهزة المختلفة أسهل من ذى قبل ، وأصبحت أقل تعقيدا من استخدام الطريقة العادية ( الايثرنت ) والتى تستخدم فيها الأسلاك والتى تتسبب فى العديد من المشاكل مثل انقطاع السلك أو تلف السلك أو مشكلة الحاجة إلى تغيير الأسلاك من حين إلى آخر حتى تحصل على خدمة انترنت جيدة على جهازك ، ولكن مع استخدام الواى فاى تم التخلص من كل هذه المشاكل وغيرها أيضا ، حيث أصبحت غير مرتبط بالتواجد بجوار الجهاز نظرا لقصر طول السلك المستخدم فى توصيل الانترنت ، أصبح الآن يمكنك التحرك فى مجال تغطية شبكة الواى فاى بحرية واستخدام جهازك بشكل أكثر سلاسة وأقل تعقيديا .

وهذه الأسباب قد دفعت العديد من المستخدمين حول العالم إلى البحث عن طريقة لتحويل جهاز الكمبيور المكتبى إلى شبكة واى فاى ، يستطيع من خلالها تحويل الانترنت الواصل بالجهاز عن طريق السلك العادى الخاص بالايثرنت إلى شبكة واى فاى Wifi لتوصيل الانترنت إلى باقى الأجهزة بدون الحاجة إلى استخدام الأسلاك .

شاهد أيضا :

بعض الحالات التى تحتاج إلى تحويل الكمبيوتر إلى رواتر واى فاى

فعندما تكون مشتركا مع صديق لك أو جار لك فى خدمة الانترنت المشتركة بينكم ويكون لدي صديقك الراوتر الخاص بخدمة الانترنت وهو متحكم بشكل كامل فى تقنية الواى فاى الخاصة بالراوتر ولايسمجح لك باستخدام انترنت الواى فاى على هاتفك المحمول ، ويتيح لك فقط استخدام الانترنت على جهازك باستخدام السلك ( وهذه هى أغلب حالات مستخدمى الانترنت فى الدول العربية وفى مصر بشكل خاص ) ، أو أنه ربما يسمح لك باستخدام الواى فاى ولكن المسافة بينك وبينه بعيدة لاتسمح لجهازك بالتقاط إشارة الواى فاى . كل هذا يمكنك تفاديه وحل كل تلك المشكلات عن طريق تحميل برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi مجانا وتثبيته على جهازك ، وبدء إنشاء شبكة واى فاى Wifi خاص بك أنت ، وتكون المتحكم الوحيد فى هذه الشبكة وبدء استخدام الانترنت بتقنية Wifi بدون أسلاك وبحرية تامة وعلى أى عدد من الأجهزة فى نفس الوقت .

مقال مقترح:  كيفية نقل بيانات WhatsApp إلى GBWhatsApp على الآيفون أو الاندرويد

أو أنك مشترك بالفعل على خدمة انترنت خاصة بك وتمتلك جهاز الراوتر ولكن هذا الراوتر ربما يكون موديل قديم بعض الشئ ولايدعم الواى فاى ، وفى هذه الحالة قد تفكر فى تغيير الراوتر بأخر يدعم تقنية الواى فاى وهذا سيكلفك ثمن الراوتر الجديد مثلما يفعل بعض المستخدمين . أو ربما تكون مشترك مع مركز توزيع انترنت يقوم بتوصيل الانترنت إلى جهازك باستخدام الأسلاك ، ويسمح لك بتوصيل الانترنت على جهاز واحد فقط ، وهذا قد يسبب لك الضيق فى حالة أنك لديك جهازك كمبيوتر مكتبى وجهاز لابتوب وجهاز تليفون محمول وتريد استخدام الانترنت الذى اشتركت فيه على جميع الأجهزة المتوفرة لديك ، ولكن ستواجهك مشكلة أن خدمة الانترنت الواصلة لك غير مسموح لك باستخدامها إلا على جهاز واحد فقط .

برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي

ولكن مع استخدام برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi مجانا ، أصبحت تستطيع حل كل هذه المشاكل وأكثر منها بطريقة سهلة جدا وغير معقدة ، وذلك عن طريق تحميل برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi مجانا وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الأساسى ، وتحويل هذا الكمبيوتر إلى راوتر خاص يقوم ببث الانترنت إلى جميع الأجهزة عن طريق الواى فاى Wifi .

شاهد أيضا :

 

برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi مجانا

أولا : برنامج كونكت فاى هوت سبوت Connectify Hotspot

برنامج كونكت فاى تم عمل موضوع خاص به نظرا لكثرة الحديث عن هذا البرنامج الرائع وستجده فى المقالة بعنوان : تحميل برنامج Connectify عربي انجليزى فرنسى برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي .

ثانيا : البرنامج المجانى Mars WiFi

برنامج Mars WiFi هو برنامج مجانى تماما لايتطلب منك شراؤه أو تفعيله ، بل يوفر لك البرنامج جميع المميزات بشكل مجانى وبدون فترة تجريبية أو طلب شراء ، وهو أحد البرامج المتخصصة فى تحويل الكمبيوتر إلى راوتر واى فاى بأسهل الطرق وأيسرها . وبالنسبة لمميزات البرنامج فهو يحتوى على الكثير من مميزات برنامج كونكت فاى والتى سبق شرحها بالإضافة إلى أنه برنامج مجانى 100% .

تثبيت برنامج Mars WiFi

برنامج Mars WiFi هو سهل التثبيت للغاية ولايتطلب الكثير من الوقت كى يتم تثبيته وتشغيله على الجهاز بشكل مباشر .

صور برنامج Mars WiFi

ثالثا : برنامج Baidu WiFi Hotspot المجانى

برنامج Baidu WiFi Hotspot المجانى هو برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi مجانا ، ولايحتاج إلى ترخيص أو شراء أو تفعيل ، قم فقط بتثبيت البرنامج على الجهاز وابدأ فى استخدامه وإنشاء شبكتك الخاصة بكل سهولة .

تثبيت برنامج Baidu WiFi Hotspot المجانى

تحميل برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi وايرلس مجانا

صور برنامج Baidu WiFi Hotspot المجانى

شاهد أيضا :

برنامج التحكم فى النت وتحديد السرعة وقطع الاتصال عن المشتركين | Selfishnet

 

متطلبات برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi مجانا

برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi ، سواء أكان برنامج كونكت فاى هوت سبوت Connectify Hotspot أو برنامج Baidu WiFi Hotspot المجانى أو برنامج Mars WiFi أو غيرهم من البرامج المتخصصة فى مجال تحويل الكمبيوتر إلى راوتر واى فاى ، تعمل على بث الانترنت عن طريق تقنية الواى فاى ، ولذلك فإن البرنامج يتطلب وجود كارت لان ( انترنت ) يدعم تقنية الواى فاى . وبالطبع أغلب أجهزة اللاب توب ( الكمبيوتر المحمول ) أصبحت تدعم هذه التقنية بكش أساسى ، وأصلحت موجودة فى اغلب أجهزة الكمبيوتر المحمول ( لابتوب ) بشكل افتراضى ، ولكن الأمر مختلف فى حالة إذا أردت استخدام البرنامج مع الكمبيوتر المكتبى ( العادى ) فيجب أن تقوم بتركيب كارت نت وايرلس لاستخدام تقنية الواى فاى فى بث الشبكة حتى يمكن للبرنامج استخدامها فى بث الانترنت من جهازك إلى جميع الأجهزة الأخرى .

 

تفاصيل البرنامج

الاسم : Convert PC to Wifi Router
حجم الملف : لكل برنامج حجم مختلف
الترخيص : مجانا
التوافق : جميع أنظمة ويندوز 32 بت 64 بت

التحميلات

تحميل برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi مجانا
Convert PC to Wifi Router

أولا : تحميل برنامج Connectify لتحويل جهاز الكمبيوتر إلى رواتر واى فاى

شرح البرنامج مع روابط التحميل ستجدها فى المقالة الخاصة بالبرنامج Connectify Hotspot

ثانيا : تحميل برنامج Mars WiFi لتحويل جهاز الكمبيوتر إلى رواتر واى فاى

الحجم 3.1 ميجابايت
file-uploadup-4everuptobox

المطور : zkytech

ثالثا : تحميل برنامج Baidu WiFi Hotspot لتحويل جهاز الكمبيوتر إلى رواتر واى فاى

الحجم 4.8 ميجابايت
file-uploadup-4everuptobox

المطور : pcfaster

لتحميل برامج التحميل : قسم مديرو التحميل

لتحميل برنامج فك الضغط : قسم برامج الضغط

لمشاهدة طريقة التحميل من الموقع : طريقة التحميل

للإبلاغ عن رابط لايعمل : أبلغنا عن رابط

نبذة عن الكاتب | Ibrahim

إبراهيم أحمد / مصرى / أعمل في مجال صيانة الكمبيوتر وماكينات تصوير المستندات. أهوى التدوين وكل ماهو جديد في مجال الكمبيوتر والانترنت. هدفي توفير البرامج والاسطوانات إلى كل عربي بطريقة مبسطة ومساعدة كل إنسان في استخدام جهازه الشخصى على أكمل وجه. ==== تحت شعار ==== ( ساعد نفسك بنفسك ولا تبخل في مساعدة الآخرين )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.